- - http://www.tunisien.tn -

منصر يُحمّل رئاستي الجمهورية والحكومة مسؤولية أي تهديد لأمن المرزوقي وعائلته

المرزوقي [1]

أكد القيادي في حراك تونس الإرادة « عدنان منصر » في تدوينة على صفحته الرسمية على الفايسبوك مساء السبت، أنه تم تشويه المعنى الأساسي في حوار رئيس الجمهورية السابق « منصف المرزوقي » مع قناة الجزيرة لكي يتم اتهامه بأنه يشتم الشعب التونسي، حتى بدأت حملة للتهجم على منزله وتهديد امنه الشخصي .
وبين « منصر » أن ما ذكره « المرزوقي » يتعلق بتأثير منظومة سياسية فاسدة على مجتمعنا وهو أمر بديهي ذكره المرحوم « عبد الفتاح عمر » في تقرير لجنة تقصي الفساد والرشوة سنة 2011، وفق تعبيره.
وأشار « منصر » إلى هيمنة عقلية جماعية تأثرت بمنظومة الاستبداد والفساد… وهي عقلية ساهمت في تواصل الفساد بعد سقوط منظومة الحكم، وتستفيد منها منظومة الحكم الحالية من خلال الانخراط في تطبيع الفساد.
واتّهم القيادي في حراك تونس الإرادة من يحكمون البلاد حاليا بمحاولة الهروب من الازمة التي يتخبطون فيها،والتي كانت اخر مؤشراتها تعطل المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وعدم صرف آخر أقساط القرض وارتفاع الأسعار الجنوني، من خلال تحميل الرئيس المرزوقي وحزبه كل المصائب، وفق قوله.
وحمّل « منصر » رئاسة الجمهورية والحكومة كل المسؤولية في أي تهديد لأمن « المرزوقي » وعائلته ومنزله.

يُشار إلى أن سيتم تنفيذ تحرك احتجاجي اليوم الأحد 12 فيفري 2017، أمام منزل المرزوقي بالقنطاوي سوسة على الساعة الحادية عشرة صباحا تنديدا بتصريحاته على قناة الجزيرة.
وكان « المرزوقي » قد أكد في حوار له على قناة الجزيرة مؤخرا، أنه عندما عاد إلى تونس إبان الثورة وجد المجتمع التونسي يعمل بالمحسوبية والرشوة والكذب والعمل السيئ والنفاق، مشيرا إلى أن التونسي خداع وكذاب ويمارس الرياء والسرقات والانحلال الأخلاقي، وفق تعبيره.