منظمات وطنية تستنكر توظيف لوبيات داخل الدولة للاعلام في الابتزاز والضغط

اخر تحديث : 18/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

أكدت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين و جمعية مديري الصحف والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بيان أصدرته عقب اجتماعها اليوم الاثنين، تصاعد وتيرة الانتهاكات للقانون ولأخلاقيات الصحافة في بعض الوسائل المحسوبة على الاعلام أو ما يعرف بصحافة المجاري.
واعتبرت المنظمات الأربع أنّ هذه الظاهرة تُعد تهديدا حقيقيا لحرية الصحافة والرأي والتعبير، المكسب الأبرز للثورة.
كما استنكرت المنظمات بشدة الجرائم المهنيّة الخطيرة التي تُقدم عليها هذه الصحيفة من خلال توظيف مهنة الصحافة للتعدي على الأشخاص وتجاوز القانون والتدخل في سير عمل بعض مؤسسات الدولة وأجهزتها والضغط عليها من أجل توظيفها لخدمة أغراض خارج إطار القانون.
وأدانت المنظمات توظيف الجريدة لغرض تشكيل مجموعات ضغط وابتزاز للأشخاص والمؤسسات تتشكل من مسؤولين في بعض مؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية والقضاء وذلك بغرض الاستثراء غير الشرعي.
وحملت المنظمات الموقعة المسؤولية الوطنية والقانونية والأخلاقية لوزارات الداخلية والعدل والمالية والسلطة القضائية للتجاهل الذي يصل إلى حدود التواطؤ تجاه هذه اللوبيات، داعية رئيس الحكومة ومجلس نواب الشعب إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه هاته الظاهرة التي تنذر بقيام دولة العصابات المافياوية وبالإجهاز على مسار الانتقال الديمقراطي.
كما أكدت المنظمات الموقعة أنها بصدد إعداد قائمة بأسماء موظفي الدولة في الأجهزة الأمنية والقضائية والمالية المتورطين في هذه المافيا، ورجال الأعمال الداعمين لها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.