منظمة «أطباء بلا حدود» تستنكر اخلاء مخيم الشوشة بشكل فجئي

اخر تحديث : 22/06/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مخيم الشوشة

أعربت منظمة «أطباء بلا حدود» الدولية في بيان أصدرته اليوم الخميس، عن استنكارها من عملية تفكيك وإخلاء مخيم الشوشة ببن قردان بالجنوب التونسي يوم الاثنين الماضي بشكل « فجئي »، حسب توصيفها.
ودعت المنظمة السلطات التونسية الى إيجاد حل عاجل يحفظ كرامة الاشخاص الذين تم اجلاؤهم من المخيم، مؤكدا في الآن ذاته أن المقيمين داخل هذا المخيم يعيشون أوضاعا هشة وغير انسانية منذ فترة طويلة مع تكفل الفرق الطبية للمنظمة بمتابعة أوضاعهم الصحية والنفسية منذ حوالي السنة.
وعبرت المنظمة عن استغرابها من غياب التواصل وعدم اعلامها بإخلاء المخيم، مؤكدة أن حادثة طرد المقيمين سابقا بالمخيم ستزيد في هشاشة أوضاع هؤلاء المهاجرين وإقصائهم، حسب تقديرها.
وأعلنت منظمة « أطباء بلا حدود » أن الفرق التابعة لها، قامت أمام غياب رد سريع من السلطات المحلية والوطنية، بتأمين الدعم العاجل لفائدة 35 شخصا من المقيمين بالمخيم والذين تم توجيههم إلى العاصمة تونس دون اي مرافقة او ارشادات قانونية، من خلال توزيع وجبات غذائية ولوازم واحتياجات أخرى وتقديم الرعاية الطبية والنفسية لهم.

يُشار إلى أن عملية إخلاء مخيم الشوشة ببن قردان انطلقت مطلع الأسبوع الجاري، باستعمال القوة العامة وسط حضور مكثف للأمن والجيش الوطنيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.