- - http://www.tunisien.tn -

منظمة « أنا يقظ » تستأنف مراقبة مناظرة « الكاباس »

أنا يقظ [1]
أصدرت مساء أمس الاثنين، منظمة « انا يقظ » بيانا أعلنت فيه أنها قررت استئناف مراقبة الاختبارات الشفاهية لمناظرة « الكاباس » بعد أن اتصل بها وزير التربية « ناجي جلول » واعلم مسؤوليها ان قرار منع مراقبي المنظمة من دخول قاعات الامتحان كان باجتهاد شخصي من بعض المسؤولين.
وكانت المنظمة قد أصدرت في وقت سابق بيانا أعلنت فيه انها قررت مقاطعة مراقبة مناظرة انتداب الأساتذة بعد منع عدد من مراقبيها من دخول قاعات الامتحان عند اجراء الاختبارات الشفاهية، إلا أنها تراجعت عن هذا القرار بعد توضيح وزير التربية، وفيما يلي نص البيان:
على اثر البيان الذي اصدرته منظمة أنا يقظ يوم الإثنين 20 جويلية 2015 والذي أعلنت من خلاله عن مقاطعة مراقبة الإختبارات الشفاهية لمناظرة الكاباس، تلقينا مكالمة هاتفية من السيد ناجي جلول وزير التربية الذي اعلمنا بأن منع مراقبي منظمة أنا يقظ من دخول قاعات الإمتحان كان بإجتهاد شخصي من بعض المسؤولين عن المناظرة.
وفي نفس السياق دعى السيد ناجي جلول منظمة أنا يقظ لمواصلة مهامها في مراقبة الإختبارات الشفاهية والتي ستتواصل إلى غاية 24 جويلية 2015 مع السماح للمراقبين بالتواجد داخل قاعات الإمتحان.
وعلى اثر هذا التفاعل الإيجابي من طرف وزارة التربية، تعتزم منظمة أنا يقظ إستئناف عملية مراقبة الإختبارات الشفاهية في مختلف مراكز الإمتحان.