منظمة الأعراف تدعو لوقف نزيف الزيادات في أسعار المحروقات

اخر تحديث : 01/04/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

منظمة الأعراف

دعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات في بيان أصدره اليوم الاثنين، الحكومة بصفة عاجلة لوقف نزيف الزيادات في أسعار الطاقة والمحروقات وتجميد أي زيادة سنة 2019.
كما طالب الاتحاد الحكومة بالجلوس في أقرب وقت معه للحوار حول اتخاذ إجراءات مصاحبة لهذه القطاعات في مستوى الاستثمار والجباية وغيرها حتى لا تتسبب هذه الزيادات في نتائج لا يحمد عقباها على المستوى الاقتصادي والاجتماعي .
واعتبر اتحاد الصناعة أن هذه الزيادة تمثل ضربة جديدة قاسمة للصناعة التونسية وخاصة القطاعات التي تعتمد على « القزوال » وعلى « الفيول » الثقيل وعلى الغاز المسيل وهي مواد شهدت زيادات تتراوح بين 5 و10 بالمائة، وذلك بعد الزيادة في سعر الكهرباء والغاز بنسبة ناهزت الـ50 بالمائة.
وأكدت منظمة الأعراف على أن هذه الزيادة الجديدة في أسعار المحروقات ستكون لها تداعيات خطيرة على تنافسية وديمومة المؤسسات وعلى القطاع الصناعي وسط تجاهل لما يكابده أصحاب المؤسسات من مصاعب وارتفاع كبير في الكلفة ووسط تجاهل أيضا لصيحات الفزع المتتالية التي أطلقها الاتحاد وتنبيهه للانعكاسات الكارثية لمثل هذه الزيادات المتعاقبة والعشوائية على نسيجنا الصناعي الوطني وعلى العديد من المهن.
وللتذكير فقد أعلنت وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة في بلاغ أصدرته في ساعة متأخرة من ليلة الأحد، أنه في ظلّ الإرتفاع المتواصل لأسعار النفط ومشتقاته في الأسواق العالمية فإنه تقرر الزيادة في أسعار المحروقات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.