منظمة بوصلة تطلق مرصدا لمراقبة البلديات

اخر تحديث : 23/07/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مرصد البلدية

أطلقت منظمة البوصلة مشروعا جديدا « مرصد بلدية » وهو مرصد إلكتروني يهتم بنشاط البلديات في تونس على موقع http://baladia.marsad.tn/.
ويهتم « مرصد بلدية » بتغطية نشاط البلديات ويوفر معلومات تتعلق بالمالية البلدية، الموارد البشرية، العقارات والمنقولات، المجلس البلدي ونشاطه، والمشاريع الاستثمارية، وذلك لتمكين المواطن من فهم واقع البلديات، من إمكانيات وخطط تنموية، ومتابعة الأنشطة والمشاريع البلدية.
كما يسعى مشروع « مرصد بلدية » إلى رصد نشاط كل البلديات على كامل تراب الجمهورية التونسية قبل تنظيم الانتخابات البلدية المقبلة. ستكون ولاية نابل، التي تضم 24 بلدية، الوجهة القادمة لمشروع « مرصد بلدية » و سوف يتم أيضاً التعمق في تغطية نشاط البلديات التي تم سابقاً زيارتها، حيث سيتم تتبع صرف الميزانية لسنة 2014، ورصد عملية المصادقة على ميزانية سنة 2015. كما سيتم أيضاً تقييم خدمات البلدية، والتي تمس الحياة اليومية لكل مواطن.
هذا ومن المنتظر أن يتم إعداد تقرير تحليلي لواقع البلديات بناءً على المعلومات التي تم رصدها، لتسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهها البلديات واقتراح طرق لتجاوزها، وتقديمه لمجلس نواب الشعب القادم والوزارات المعنية.
يأتي هذا المشروع كخطوة أولى نحو التشريك الفعال للمواطن على المستوى المحلي، كان ذلك بطريقة مباشرة عبر إشراكه في عملية أخذ القرار، أو بطريقة غير مباشرة عبر مشاركته في الانتخابات البلدية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.