من بينهم نساء ورُضّع وتكفيري: إحباط هجرة سرية لـ94 شخصًا بصفاقس

اخر تحديث : 02/11/2017

هجرة غير شرعية

أحبطت الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بصفاقس يوم أمس الأربعاء 01 نوفمبر 2017، عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة بسواحل صفاقس وألقت القبض على 94 مُجتازا على متن مركب صيد بحري طوله 14 مترا ولا تتجاوز طاقة استيعابه في أقصى الحالات 30 شخصا على بعد حوالي 25 ميل بحري من ميناء الصّيد البحري بصفاقس.
وكشفت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الخميس، أن من بين المجتازين 06 نساء و طفلين رضيعين وطفل عمره 04 سنوات وعنصر تكفيري قاطن بولاية قابس سبق أن تمّ التحرّي معه من قبل الوحدات الأمنيّة سنة 2015 من أجل تواصله مع عنصر إرهابي ببلد مجاور إضافة إلى عنصرين تكفيريّين آخرين أحدهما عمره 25 سنة قاطن بمعتمديّة المحرس ولاية صفاقس والثاني عمره 35 سنة قاطن بولاية قبلي.
كما تبيّن أن من بين المجتازين شخص مفتش عنه وصادر في شأنه مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنيّة وقضائيّة.
وتجدر الإشارة إلى أنه خلال عمليّة إلقاء القبض عليهم بعرض البحر رفضوا في بادئ الأمر الصّعود على متن الخافرة التابعة للحرس الوطني، مهدّدين بإلقاء أنفسهم بعرض البحر إلا أنه تمّت السّيطرة عليهم.

وأذنت النيابة العموميّة بمراجعتها بإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بصفاقس للتحرّي معهم واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.