السبسي يتلقى دعوة من نظيره الكونغولي لحضور اجتماع حول ليبيا

اخر تحديث : 30/08/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

من نظيره الكونغولي: السبسي يتلقى دعوة لحضور اجتماع حول ليبيا

تلقى رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » اليوم الأربعاء 30 أوت 2017، رسالة خطية من نظيره الكونغولي « دنيس ساسو نغيسو جون » سلّمه إياها وزير الشؤون الخارجية والتعاون والكونغوليين بالخارج « كلود قاكوسو » الذي يزور تونس.
وتتضمن الرسالة دعوة لحضور الاجتماع الثالث للجنة رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا المزمع تنظيمه بالعاصمة برازافيل يوم 09 سبتمبر 2017.
وعبّر رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للرئيس الكونغولي على هذه الدعوة، مبديا انشغاله بتطورات الملف الليبي ومذكّرا بالمبادرة الثلاثية التي طرحتها تونس لحلّ الأزمة الليبية.
وأكّد « السبسي » أهمية إعادة الاستقرار والوئام إلى ليبيا في أقرب وقت ممكن لتجنيب هذا البلد مزيدا من المخاطر وذلك من خلال إيجاد تسوية سياسية شاملة تكون محلّ توافق بين مختلف الأطراف الليبية وتحت رعاية منظمة الأمم المتحدة.
وشدّد « السبسي » على أهمية إحكام تنسيق المواقف والمبادرات داخل الاتحاد الافريقي لحلحلة الأوضاع وضمان النجاعة المطلوبة لمختلف التحركات وتفادي تشتت الجهود التي قد تزيد في إرباك الوضع في هذا البلد الجار.
من جانبه، أكّد وزير الخارجية والمبعوث الخاص الكونغولي على الدور المحوري الذي تضطلع به تونس لحلّ الأزمة الليبية وشدّد على أن حضور بلادنا في هذا الاجتماع مهم للمساهمة في دفع مسار التسوية السياسية الشاملة.
كما أبرز المسؤول الكونغولي ضرورة تنسيق المواقف وتوحيدها داخل الاتحاد الافريقي، مشيرا إلى أنّ الدول الافريقية وخاصة دول جوار ليبيا معنية بدرجة أولى قبل غيرها بالإسراع بحلّ الأزمة الليبية في إطار من التنسيق والتشاور.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.