من هو الرئيس المدير العام الجديد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ؟

اخر تحديث : 10/04/2017

من هو الرئيس المدير العام الجديد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ؟

قررت رئاسة الحكومة اليوم الاثنين، تعيين « لطفي العرفاوي » رئيسا مديرا عاما جديدا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء خلفا لـ « حميدة البور » التي تولت هذا المنصب منذ فيفري 2015.
وتجدر الإشارة إلى أن « لطفي العرفاوي » ولد في 5 نوفمبر 1962 ببلدة الكريب التابعة لولاية سليانة وشغل منصب رئيس تحرير في وكالة تونس أفريقيا للأنباء .
و « العرفاوي » متحصل على الأستاذية في الصحافة وعلوم الإخبار (دورة 1986) ثم التحق في بداية مسيرته المهنية بدار الأنوار، ثم وبدءا من مارس 1987 بوكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وقد تدرج « العرفاوي » بمختلف المهام الوظيفية صلب التحرير، وتحديدا الدائرة السياسية والدبلوماسية (سكرتير تحرير ثم رئيس مصلحة فرئيس دائرة سنة 2005)، ليتم تعيينه موفى سنة 2010 منسقا للتحرير، ثم مديرا للتحرير في جانفي 2011.
وقد انتخب « العرفاوي » لمرتين منذ سنة 2012 لتولي مهمة التنسيق برتبة مدير تحرير (بين مارس 2012 وأفريل 2016).
وسبق لـ « لطفي العرفاوي » أن عمل سنة 1993 بديوان وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية كمكلف بالإعلام، كما شغل عضوية الهيئة المديرة لجمعية الصحفيين التونسيين خلال الفترة بين 1990 و1993، وكان بصفته تلك عضوا في لجنة الحريات الإعلامية التي تم تكوينها بداية التسعينات مع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.
وأنجز المدير العام الجديد لوكالة تونس أفريقيا لأنباء أعمال ترجمة متعددة (من الفرنسية إلى العربية) لفائدة عديد الوزارات والمؤسسات الوطنية والبنوك والمؤسسات الإعلامية والاتصالية الوطنية والأجنبية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.