مهاجر تونسي ينتحر شنقا بجزيرة لمبيدوزا

اخر تحديث : 06/01/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حالات الانتحار

أعلن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان له يوم أمس الجمعة، عن إقدام مهاجر غير نظامي تونسي أصيل مدينة الرديف يوم أمس على الانتحار شنقا بجزيرة لمبيدوزا .
وكشف المنتدى بأن الشاب وصل إلى السواحل الإيطالية نهاية شهر نوفمبر 2017، وكان يعاني من حالة البطالة والتهميش ويعيش أوضاعا اجتماعية صعبة دفعته للمخاطرة والهجرة عبر البحر.
ونبّه المنتدى التونسي من «خطورة المواصلة في السياسات الاقتصادية نفسها» ومن خطورة «إحساس فئات واسعة من الشباب بالإحباط وغياب أفق للكرامة والتشغيل والعدالة الاجتماعية مما يدفع للهجرة غير النظامية، محملا الحكومتين التونسية والإيطالية تبعات المأساة الإنسانية المتواصلة في لمبيدوزا وكل مراكز « فرز المهاجرين » .
كما دعا المنتدى للإيقاف الفوري لعمليات الترحيل القسري الجماعية وغير القانونية للمهاجرين غير النظاميية، مطالبا بمراجعة الاتفاقيات الثنائية بين تونس وإيطاليا والتي يقع على أساسها الترحيل القسري.

وطالب المنتدى بمراجعة مسارات التعاون القائمة مع الاتحاد الأوروبي بخصوص الهجرة والتي تعطي الأولوية للمقاربات الأمنية وتعتمد سياسات غلق الحدود من اجل الحد من الهجرة غير النظامية دون مقاربة تنموية شاملة تستجيب لتطلعات شباب تونس نحو الكرامة والعدالة الاجتماعية، وفق نص البيان.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.