- - http://www.tunisien.tn -

« مهدي جمعة »: زيارة الولايات المتحدة حققت أهدافها السياسية والإقتصادية

مهدي جمعة [1]
عقد صباح اليوم الأحد، رئيس الحكومة « مهدي جمعة » ندوة صحفية في القاعة الشرفية لمطار تونس قرطاج، بحضور كل من وزير الشؤون الخارجية « منجي حامدي » والوزير المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالتنسيق ومتابعة الشؤون الاقتصادية « نضال الورفلي » عقب عودته من زيارة العمل التي اداها للولايات المتحدة الامريكية.
وأكد « جمعة » أن زيارة الولايات المتحدة كانت موفقة وحققت الأهداف المرجوة منها على المستوى السياسي والاقتصادي حيث كانت فرصة لتطوير العلاقات مع الجانب الأمريكي.
وبين رئيس الحكومة أنه تبادل وجهات النظر في جميع اللقاءات التي عقدها في الولايات المتحدة وعلى رأسها لقائه بالرئيس « باراك أوباما »، حول عوامل نجاح التجربة التونسية وحول الاوضاع في تونس والنجاحات والمراحل السياسية التي قطعت بكامل جدية بين الحكومة والمنظمات والأحزاب لإنجاح الفترة الانتقالية والوصول إلى انتخابات شفافة ونزيهة قبل نهاية السنة.
وأضاف « مهدي جمعة » أنه تم الاتفاق على مواصلة الدعم في المجال الاقتصادي ورفع نسقه مشيرا إلى أن الجانب الامريكي تعهد بمنح ضمان لتونس لقرض من البنك الدولي قيمته 500 مليون دينار، بالإضافة إلى تخصيص 400 منحة لطلبة تونسيين بالولايات المتحدة.