« مهدي جمعة » : « ملف تسليم بن علي قيد الإجراءات القانونية وجميع أملاكه غير القانونية سوف تستعاد »

اخر تحديث : 18/03/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مهدي جمعة
في تصريح لجريدة « الشرق الأوسط » ، أكّد رئيس الحكومة « مهدي جمعة »، أنّ ملف تسلّم الرئيس المخلوع « زين العابدين بن علي » ، هو قيد الإجراءات القانونية، وطلبات الجلب العدلية.
كما أكد « جمعة » ، أنه لم يتم التطرق لمسألة تسلّم « بن علي » مع المسؤولين « السعوديين » مضيفا أنّ جميع أملاكه غير القانونية سوف تستعاد.
وأشار رئيس الحكومة ، في سياق متصل أنّ الدولة والشعب التونسي يقفون صفا واحدا ضد الإرهاب، مبينا أنّ حكومته ليست حزبية على الإطلاق، وتعتبر أن أي جماعة لديها منهجية لقلب نظام الحكم ، خارجة على مسار القانون وتُشرع للإرهاب، مشددا على أنّ مثل هذه المجموعات لا مكان لها في تونس وتُصنف ضمن قائمة المجموعات الإرهابية.
وذكر الوزير أنّ أكبر مشكلة أمنية في تونس تتمثل في تأمين طريق الحدود مع « ليبيا » ، معرجا على أنّ الحكومة لديها برنامج خاص في هذا السياق وستتعامل مع هذا الملف بكل جدية، مشيرا إلى أن الحكومة تخشى تأثيرات الأزمة « الليبية » ، خاصة بعد التأكد على إثر التحقيقات التي تمت مع الجماعات الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها من طرف الأمن التونسي ، أنّها مدعومة بالمال والسلاح من « ليبيا » ، مضيفا أنّ الحكومة تعمل حاليا على المعالجة الإقليمية لهذا الوضع.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.