- - http://www.tunisien.tn -

موريتانيا ترغب في إبرام اتّفاقيّة إطاريّة للتّعاون مع تونس في المجال الصحّي

وزير الصحة التونسية سعيد العايدي ووزي الصحة الموريتاني الدكتور كان بوبكر [1]

عبر وزير الصحة الموريتاني « كان بوبكر » خلال زيارة عمل يُؤديها إلى تونس تستغرق ثلاثة أيام، عن الاهتمام الذّي توليه وزارة الصحّة الموريتانيّة لتكثيف التّعاون مع المؤسسات التكوينيّة والهياكل الاستشفائيّة المختصّة التونسيّة.
كما أعربت المسؤول الموريتاني عن أمله في أن يتمّ خلال هذه الزيارة إبرام اتّفاقيّة إطاريّة للتّعاون في المجال الصحّي بين الحكومة التونسيّة وحكومة الجمهوريّة الإسلاميّة الموريتانيّة تسمح بتطوير مناهج التّبادل في مجال المعارف والبعثات الصحّية والتّكوين بما يساهم في النّهوض بالأمن الصحّي في المنطقة.
وأكّد وزير الصحة التونسي « سعيد العايدي » خلال جلسة عمل أعقبت المقابلة أنّ اللّقاء يجسّم الطابع المميّز للعلاقات التونسيّة-الموريتانيّة، مبرزا بالخصوص الإمكانيات الحقيقيّة المتاحة لتعزيز التّعاون بين الجانبين لا سيّما في مجالات تبادل الخبرات والإطارات الطبّية وشبه الطبّية وتدريبها، إضافة إلى تنفيذ البرامج المتعلّقة بمسالك علاج المرضى الموريتانيين بتونس والاستفادة من تجارب البلدين في مجالي الرّعاية الصحّية الاساسيّة والصحّة الإنجابيّة.
كما أكّد الوزير ضرورة دعم حجم المبادلات التجاريّة في مجال الأدوية والأمصال والتّلاقيح والمستلزمات الطبّية المصنّعة في تونس وموريتانيا وإرساء قنوات اتّصال بين المنتجين في كلا البلدين.