موسم الحج: 8300 حاجا تونسيا لهذا الموسم من بين أكثر من 100 ألف مترشح +(فيديو)

اخر تحديث : 30/04/2014
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

الحج
أكد اليوم الاربعاء، رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية « عبد الستار بدر » لـ « Tunisien.tn » أن عدد الحجيج التونسيين لهذا الموسم يبلغ 8300 حاجا على غرار السنة الفارطة بعد التقليص في حصة تونس بنسبة 20% بسبب أشغال توسعة الحرم المكي.
وبين « بدر » ان العدد الاصلي للحجيج التونسيين لكل موسم يبلغ 10374 حاجا إلا انه سيقع تقليص العدد بمقدار الخمس لهذا الموسم والموسم المقبل إلى حين الإنتهاء من الاشغال التي بدأتها السلطات السعودية في الحرم، مشيرا إلى انه وقع تقديم قرابة 100300 ترشح لأداء مناسك الحج لهذا الموسم.
وأكد المسؤول بالوزارة أنه وقع إدراج المترشحين الذين وقع سحب أسمائهم من القوائم النهائية للسنة الفارطة على خلفية تقلص حصة تونس من الحجيج، في القوائم النهائية لهذا الموسم ليتمكنوا من أداء مناسك الحج، كما وعدتهم الوزارة في الموسم الفارط، مبينا أن التحضيرات لموسم الحج شارفت على الإنتهاء وقد تم في هذا الإطار توقيع عقود التنقل والإقامة والخدمات لفائدة الحجيج في إنتظار ان يقع الإعلان عن القوائم النهائية في الأيام القليلة المقبلة.
هذا وكشف رئيس ديوان وزير الشؤون الدينية ان الحجيج التونسيين سيتمتعون في هذا الموسم بإقامة على مقربة من الحرم المكي حيث ان المسافة بين النزل والحرم لا تتجاوز 200 مترا، مؤكدا انه سيقع الإعلان عن مواعيد رحلات الحجيج في وقت لاحق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.