مُقترح لإمضاء اتفاقية مشتركة بين وزارتي العدل التونسية والرومانية

اخر تحديث : 09/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و رومانيا

أكد سفير رومانيا بتونس « نيكولاي ناستازي » خلال لقاء جمعه بوزير العدل « عمر منصور » اليوم الاثنين 09 ماي 2016، استعداد بلاده لمواصلة جهود التعاون مع تونس لإنجاح عملية انتقالها الديمقراطي واستكمال مسارها.
واقترح السفير الروماني إمكانية دعم سبل التعاون في مجال دور القضاء في مكافحة الفساد و تنظيم ذلك في إطار اتفاقية مشتركة بين وزارتي العدل التونسية والرومانية .

كما تمحور اللقاء حول أولويات دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ذات العلاقة بالشأن القضائي والمنظومة الجزائية، خاصة وأن السنوات الأخيرة شهدت تنظيم عديد البرامج المشتركة بين الطرفين التونسي والروماني للتعاون في مجهود إصلاح القضاء وتبادل الزيارات والتجارب بين قضاة البلدين .

من جانبه، ثمّن وزير العدل استعداد رومانيا لمزيد تطوير علاقات التعاون، مؤكدا ضرورة الاستفادة من مختلف التجارب والمقاربات التي من شأنها أن تعزز قدرات تونس على مكافحة الفساد والحد من آثاره السلبية على اقتصاد البلاد.
واعتبر وزير العدل أن القضاء التونسي – وكبقية هياكل الدولة – موكول له أن يلعب دورا رياديا في التصدي لمظاهر الفساد ومعاقبة الفاسدين حماية للبلاد ولاقتصادها ولحقوق أجيالها القادمة.
كما أكّد وزير العدل على ضرورة إيجاد فرص جديدة للتعاون مع مختلف الشركاء لتحسين واقع السجون والتغلب على الموروث الثقيل الذي تعاني منه المنظومة السجنية ويعود إلى عقود مضت .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.