مُقترح لإنشاء صندوق استثماري تونسي-قطري بـ 5 مليارات دولار

اخر تحديث : 19/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

http://www.tunisien.tn/?p=210423

أعلن رئيس غرفة قطر الشيخ « خليفة بن جاسم آل ثاني » خلال لقاء جمعه برئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » يوم أمس الأربعاء، عن وجود مقترح لإنشاء صندوق استثماري مشترك بين القطاعين العام والخاص وهو تحت الدراسة في الوقت الحاضر بقيمة تصل إلى 5 مليارات دولار.
ويعمل هذا الصندوق للاستثمار في العديد من المشروعات الاقتصادية ذات العوائد المجزية في عدة دول، مشيراً في هذا السياق إلى أن البداية ستكون من تونس، وأن يكون للسوق التونسي نصيب من الاستثمارات التي سيوظفها.
وشدد المسؤول القطري أن العلاقات القطرية التونسية عريقة وتمتد لسنوات عديدة باعتبارها أول مستثمر عربي في تونس وثاني مستثمر أجنبي بعد فرنسا.
من جهته، أكّد « عبد الرحمن الأنصاري » رئيس مجلس الأعمال القطري التونسي أن تونس هي العمق الحقيقي لدولة قطر، مشيراً إلى أن هذا العمق مهم لدولة فتية مثل دولة قطر تعمل على إنشاء العديد من المشاريع في البنى التحتية.

وأشار الأنصاري إلى أنه تمّ بحث العديد من المشاريع مع الجانب التونسي في مجلس الأعمال والاتفاق على خريطة طريق، لافتاً في هذا السياق إلى ضرورة تعديل القوانين والأنظمة والتشريعات الاقتصادية وتطويرها بحيث تصبح محفزة للاستثمار في كلا البلدين.
كما تمّ التباحث للتعاون والاستثمار في مجال الزراعة، خاصة الزيتون والنخيل، مبيناً ضرورة منح الترويج السياحي لتونس أهمية من قبل الجانبين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.