مُقرر أممي يتعهد بتقديم توصيات لمساعدة تونس في مواصلة الإصلاحات

اخر تحديث : 22/02/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مُقرر أممي يتعهد بتقديم توصيات لمساعدة تونس في مواصلة الإصلاحات

أكّد المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بأثار الديون الخارجية وحقوق الإنسان « خوان بابلو بهسلفسكي » خلال لقاء جمعه بـ « المهدي بن غربية » وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان مساء أمس الثلاثاء، أنه سيعمل على تقديم توصيات موضوعية تمكن الدولة التونسية من مواصلة الإصلاحات الهامة التي شرعت في إرسائها مع ضمان التكريس الفعلي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لكافة المواطنين دون تمييز.
وأشاد الخبير المستقل بالإرادة السياسية التي تحدو الحكومة التونسية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان ودعم التعاون والشراكة مع سائر الهيئات الأممية.
يُشار إلى أن المُقرر الأممي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس من 20 إلى 28 فيفري الجاري لتقييم آثار سياسات التكيف الهيكلي للتمتع بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ومن المنتظر أن يعقد الخبير المستقل ندوة صحفية بتونس العاصمة لعرض النتائج الأولية التي توصل إليها في ختام زيارته إلى تونس يوم الثلاثاء 28 فيفري 2017، قبل تقديم توصياته النهائية على هامش مناقشة تونس لتقريرها الوطني الثالث لحقوق الإنسان في إطار آلية الاستعراض الدوري الشامل خلال شهر ماي المقبل بمجلس حقوق الإنسان بجينيف.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.