نائب وزير خارجية الصين: تونس شريك مثالي ومهم لنا على المستوى الإفريقي

اخر تحديث : 05/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 نائب وزير خارجية الصين في تونس من 4 إلى 6 جانفي 2017

حلّ نائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية « جانغ مينغ » يوم أمس الأربعاء 4 جانفي 2017، بتونس في زيارة رسمية ستتواصل إلى يوم الجمعة القادم.

وأكد المسؤول الصيني خلال لقاءه وزير الخارجية « خميس الجهيناوي » يوم الأربعاء، أن بلاده ستواصل مساندة جهود تونس وتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية الراهنة،منوها بنجاح المسار الانتقالي في بلادنا.
وأشار « جانغ مينغ » إلى أن الصين تعتبر تونس شريكا مثاليا ومهما على المستوى الإفريقي، مثمنا تفاعلها الايجابي بخصوص عدد من المقترحات والمشاريع الصينية الهادفة إلى دفع العلاقات الدولية ومنها مشروع إحياء طريق الحرير.
كما شدد نائب وزير خارجية الصين على حرص بلاده تطوير التعاون مع تونس في الإطار الثنائي أو متعدد الأطراف على مستوى منتدى التعاون الصيني الإفريقي والمنتدى الصيني العربي.
واتفق الطرفان التونسي والصيني خلال اللقاء على تكثيف نسق تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين ودعم التنسيق والتشاور الثنائي بخصوص علاقات التعاون الثنائي والمسائل الإقليمية والدولية الراهنة وخصوصا إصلاح مجلس الأمن الدولي بما يمكن من تطوير أدائه في إرساء الأمن والسلم الدوليين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.