نابل : انطلاق موسم زراعة البطاطا الفصلية وسط تشكيات الفلاحين

اخر تحديث : 12/02/2018

8

أعرب عدد من الفلاحين المنتجين للبطاطا مع انطلاق موسم زراعة البطاطا الفصلية في مختلف مناطق ولاية نابل ، عن تشكيهم من نقص البذور وغلاء أسعارها نتيجة المضاربة وعدم تنظيم سوق البطاطا  » مما ينتج عنه ارتفاع تكلفة الانتاج بما لا يضمن المردودية المجزية للفلاحين.
و دعا الفلاحون الى الاعتماد على انتاج البذور محليا للمساهمة في توفير الكميات المطلوبة وبأسعار معقولة لضمان ربح الفلاح والتحكم في سعر البطاطا بما يتلاءم مع القدرة الشرائية للمواطنين، كما اكدوا على ضرورة دعم المراقبة على الكميات المتوفرة واحترام منظومة الاسعار المحددة والبحث عن حلول جذرية حتى يتم حماية الفلاحين وخاصة صغار المنتجين من التجاوزات.
أوضح المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بنابل « المنصف التايب » ان المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية تعمل على الترفيع في المساحات المخصصة لزراعة البطاطا لتناهز خلال هذا الموسم 3 آلاف و400 هكتار لمجابهة النقص في الجهات الاخرى والمتعلقة باشكالية نقص مياه الري.
كما بين التايب ان اغلب المساحات التي سيتم بذرها بولاية نابل توجد خارج المناطق المزودة بمياه الشمال، معربا عن امله في ان تكون الظروف المناخية ملائمة للحصول على صابة قياسية لاسيما وان فترة الجني ستكون خلال شهر جوان وتتزامن مع ذروة الاستهلاك خلال فصل الصيف


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.