نحو إحداث خطّة عمل مشتركة في مجال السّياحة الثّقافيّة بين تونس وفلسطين

اخر تحديث : 01/06/2016

وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث بوزيرة السّياحة والآثار الفلسطينيّة

استقبلت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث « سنية مبارك » اليوم الأربعاء 01 جوان 2016، وزيرة السّياحة والآثار الفلسطينيّة و « رولا معايعة » لتباحث سبل تعزيز التّعاون في مجال السّياحة الثّقافيّة بين البلدين.
وقد حضر هذا اللّقاء أيضا السّفير المناوب الدّكتور « عمر دقّة » ووفد من وزارة السّياحة والآثار الفلسطينيّة.
و أكّدت الوزيرة « سنية مبارك » خلال هذا اللّقاء ضرورة تدعيم التّعاون الثّنائيّ وإيجاد آليّات وأطر تنسيق متجدّدة خاصّة في مجال السّياحة الثّقافيّة .
واقترحت إحداث خطّة عمل مشتركة بين تونس وفلسطين تتضمّن تبادل الخبرات بين البلدين وتدعيم التّعاون بين المعهد الوطني للتّراث وزارة السّياحة والآثار بفلسطين .
من جهة أخرى تطرّق الحضور إلى حيثيّات إيجاد خطّة اتّصاليّة مشتركة للتّرويج للسّياحة الثّقافيّة في كلا البلدين و تعزيز العمل الثّنائي بإدماجه ضمن شبكة عربيّة فاعلة من شأنها دفع السّياحة الثّقافيّة في مختلف أنحاء الوطن العربي.
وقد وافقت « رولا معايعة » « سنية مبارك » في دعوتها لبناء ثقافة تشاركيّة يكون المجتمع المدني والمواطن أبرز الفاعلين فيها وعنصرا أساسيّا في بناء سياساتها.
وقد اختتم هذا اللّقاء بتوجيه الجانب الفلسطيني الدّعوة لوزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث لزيارة فلسطين وتنظيم تظاهرات ثقافيّة بها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.