نداء تونس يرفض التهجّم على قرار إحالة قانون المصالحة إلى السبسي

اخر تحديث : 19/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نداء تونس

أعربت حركة نداء تونس في بلاغ أصدرته مساء اليوم الخميس، عن رفض حركة نداء تونس حملات التشكيك والتهجّم المجاني على قرار الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين والقاضي بإحالة قانون المصالحة الإدارية على رئيس الجمهورية والصادرة عن بعض الأطراف في سلوك فوضوي يُهدّد مسار الانتقال الديمقراطي ومن شأنه ارباك أعمال المؤسسات الدستورية عماد البناء الديمقراطي.
ودعت الحركة جميع القوى الديمقراطية والمدنية إلى مواصلة العمل والجهد من أجل إنجاح مرحلة الانتقال الديمقراطي ودعم المؤسسات الدستورية التي تعتبر مكسبا تاريخيا حققه الشعب التونسي.
وسجّلت حركة نداء تونس مرّة أخرى اعتزازها بنجاح مبادرة رئيس الجمهورية إثر اعتماد قانون المصالحة الإدارية الذي يعتبر خطوة إيجابية في إطار مسار المصالحة الوطنية الشاملة التي سنعمل على تحقيقها مع مختلف القوى الوطنية والديمقراطية انتصارا لتونس المستقبل، وفق نص البلاغ.
وكان أعضاء الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين قد اتفقوا خلال جلسة عقدتها الهيئة يوم الثلاثاء المنقضي، على إحالة مشروع القانون الأساسي عدد 49 لسنة 2015، المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري إلى رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » لعدم توفر الأغلبية المطلوبة لإصدار قرار في الغرض.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.