نقابة التعليم الثانوي بسوسة تُطالب بالتحقيق في اخراج تلاميذ لاستقبال السبسي

اخر تحديث : 05/10/2017

تلاميذ في استقبال السبسي

عبرت النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بسوسة في بيان أًصدرته مساء الأربعاء، عن استنكارها الشديد للإيقاف غير المشروع للدروس واجبار التلاميذ على حضور موكب لاستقبال رئيس الجمهورية تحت اشراف مدير المؤسسة المذكورة وبتأطير منه، معتبرا إياه تصرفا مشينا وغير مسؤول من الاطراف الادارية المسؤولة عنه.
وأكدت النقابة أن الحادثة سلبت التلاميذ حقهم في الدراسة والتعلم وعرضتهم الى مخاطر محتملة أثارت الفزع و الحيرة في نفوس اوليائهم دون اذن او علم مسبق منهم.
كما أدانت النقابة هذه المحاولة « المبتذلة » لتوظيف الناشئة والمؤسسة التربوية في التجاذبات السياسية وانتهاك مبدأ تحييد الشأن التربوي واستقلالية المؤسسات العمومية عن كل الصراعات السياسية.

وطالبت النقابة بـ:
-فتح تحقيق عاجل وجدي وشفاف من أجل تحديد المسؤوليات والكشف عن كل من ساهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة في اتخاذ هذا القرار الفج والاشراف على تنفيذه.
-اعلان سلطة الاشراف مركزيا وجهويا عن موقف واضح ولا لبس فيه بخصوص هذه المهزلة التي أساءت بعمق الى صورة المؤسسة التربوية العمومية بكل مكوناتها وعناصرها.
ودعت النقابة الى:
1- تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الجمعة 06/ 10/ 2017على الساعة العاشرة صباحا، وفي فترة الاستراحة ،بكافة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية لولاية سوسة تعبيرا عن رفضهم لهذه المواقف والتصرفات البالية .
2- الاستعداد الى خوض تحركات نضالية صارمة دفاعا عن المؤسسة التربوية العمومية ضد كل محاولات اعادة الزج بها في مستنقع التوظيف السياسي وفي صورة عدم تفاعل سلطة الاشراف مركزيا وجهويا مع هذه المطالب.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.