نقابة السلك الدبلوماسي تنتقد اخلالات الحركة السنوية للدبلوماسيين

اخر تحديث : 04/08/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الخارجية

انتقدت نقابة السلك الدبلوماسي في بيان أصدرته مساء الاثنين، الحركة السنوية للدبلوماسيين ورؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية، معتبرا أنّها عرفت اخلالات تُهدد مهنية السلك وتنعكس سلبا على أداء المرفق الدبلوماسي.

وبينت النقابة أنّ وزارة الإشراف لم تحترم شروط التعيين بالخارج المضمنة بالنظام الأساسي للسلك الدبلوماسي الممضى من طرف وزير الشؤون الخارجية « الطيب البكوش » وخاصة شرط الأقدمية بثلاث سنوات على الأقل بالإدارة المركزية وهو ما خلق تشنجا وامتعاضا لدى جل الدبلوماسيين خاصة الشبان منهم على غرار كتبة الشؤون الخارجية، وفق نص البيان.

كما اعتبرت النقابة أنّ تعيين نائب قنصل الجمهورية التونسية بنابولي قرار يكرس عقلية تفاضلية تشجع على المحاباة والتملق، نظرا إلى أنّه من بين الموظفين الإداريين الذين لا يمتلكون شهائد علمية والذين لم يتم تكليفهم بتاتا طيلة مسيرتهم المهنية بأي ملف سياسي أو قنصلي.

يُشار إلى أنّه تقرر يوم الجمعة 20 فيفري 2015، تأسيس نقابة للسلك الدبلوماسي بوزارة الشؤون الخارجية تهدف إلى الدفاع عن الحقوق والمصالح المهنية والمالية والاجتماعية والأدبية لكافة أعضائها كما تُشارك في تحسين أداء الدبلوماسية التونسية.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.