نقابة الصحفيين تدعو لفتح تحقيق في حادثة الاعتداء على الصحفيين بالفوار

اخر تحديث : 09/05/2015

نقابة الصحفيين

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين وفرعها في الجنوب الغربي في بيان عشية اليوم السبت، عن استنكارها لما تعرض له الزملاء الصحفيين من اعتداءات في منطقة الفوار بولاية قبلي.
كما حملت النقابة السلط الجهوية والمحلية في ولاية قبلي مسؤولياتها فيما تعرض له الزملاء الصحفيين من اعتداء مجاني وغير مبرر أثناء تغطيتهم للاحتجاجات في المنطقة، داعية وزارة الداخلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الصحفيين أثناء قيامهم بواجبهم المهني.
ودعت النقابة إلى فتح تحقيق في حادثة الاعتداء على الصحفيين وتحديد المسؤوليات ومحاسبة كل من شارك في هذا الاعتداء، معتبرة أن مثل هذه الممارسات لا تخدم أهالي منطقة الفوّار في تبليغ مشاغلهم التي يعمل الصحفيّون على نقلها في كنف احترام أخلاقيّات المهنة.

وكان مجموعة من الصحفيين قد تعرضوا صباح اليوم السبت، إلى الاعتداء بالعنف والرشق بالحجارة من قبل محتجين أثناء تغطيتهم للاحتجاجات في منطقة الفوار التابعة لولاية قبلي مما أسفر عن نقل كل من الزميل « حمد التايب » مراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء والزميلة « ماجدة عمارة » مراسلة الإذاعة الوطنية إلى المستشفى.
كما تم تهشيم السيارة التابعة للفريق الصحفي التابع للتلفزة الوطنية والاعتداء على الصحفي « مراد مزيود » (والمصور وسائق المرافقين له) ومراسلة اذاعة موازييك هناء كروس بعد أن حاولوا الاحتماء داخل السيارة ، كما تم الاعتداء على المراسل الصحفي « الهادي بوصفة » وذلك بعد انسحاب قوات الأمن من المنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.