نقابة الصحفيين ترفض خطاب اليعقوبي التحريضي وتُطالبه باعتذار رسمي

اخر تحديث : 23/04/2018

لسعد اليعقوبي نقابة الصحفيين

عبرت نقابة الصحفيين التونسيين في بيان أًصدرته اليوم الاثنين 23 أفريل 2018، عن استيائها الشديد من تصريحات الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل « لسعد اليعقوبي » نهاية الأسبوع المنقضي.
وأشارت النقابة إلى أن « اليعقوبي » توجه في كلمته إلى عموم الصحفيين، ناعتا اياهم بـ « معرّة الصحفيين في العالم » ، متبنيا بذلك شعار « اعلام العار » الذي استهدف قطاع الإعلام لسنوات من قبل أعداء حريّة الصحافة.
وأكدت النقابة بأن الأمر بلغ بـ « اليعقوبي » حدّ تجريم عمل الصحفيين عموما في مواكبة تطورات الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية، معتبرة أن كلامه اتخذ منحى تحريضيا يعتبر ضربا لحرية الصحافة وتهديدا لحرية الرأي والتعبير.

وشددت نقابة الصحفيين التونسيين في بيانها على رفضها لخطاب التجريم والتحريض والتهديد الصادر عن الكاتب العام جامعة التعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل « لسعد اليعقوبي » الذي يعتبر شخصية اعتبارية لها نفوذ معنوي على منظوريها ما يمكن أن يمهد لأعمال عنف تمثل خطورة على الصحفيين في تغطية تطورات ملف الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية.

ودعت النقابة الجامعة العامة للتعليم الثانوي بالاتحاد العام التونسي للشغل إلى التراجع علنا عن هذه التصريحات وتقديم اعتذار رسمي للصحفيين، موصية عموم الصحفيين بعدم رد الفعل إزاء هذه التصريحات والالتزام بالخط المهني والتوازن في معالجة الأزمة القائمة بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي والحكومة والتعاطي المهني مع تطورات الأحداث في الملف.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.