نقابة الصحفيين تطالب اتحاد الشغل بالاعتذار والاتحاد يرفض

اخر تحديث : 02/05/2014

نقابة الصحفيين واتحاد الشغل

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين في بيان لها أمس الخميس 1 ماي 2014، اعتداء لجان التنظيم التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل جسديا ولفظيا على قرابة 20 صحفيا خلال تغطيتهم لتظاهرة الاتحاد بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل العالمي.

هذا وقد طالبت نقابة الصحفيين الاتحاد العام التونسي للشغل بالاعتذار رسميا للزميلات والزملاء الصحفيين وفتح تحقيق جدي في هذه الاعتداءات، وتحتفظ بحقها في متابعة الجناة قضائيا، لاسيما وأن لديها تسجيلات الاعتداء بالصوت والصورة.

كما نبهت النقابة بأنها ستضطر في حال تكرر الاعتداءات إلى دعوة الصحفيين إلى مقاطعة أنشطة الجهات المعتدية، مشيرة إلى أنّها بصدد إعداد قائمة اسمية لأعداء حرية الصحافة من زعماء سياسيين ونقابيين ودينيين.

في المقابل، نفى المكلف بالإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل « سامي الطاهري » الاعتداء على الصحفيين خلال مواكبتهم لمسيرة الاتحاد من طرف أعوان الشركة التي عهد إليها بتنظيم المسيرة، مؤكدا بأنّه لن يعتذر للصحفيين لعدم وجود أسباب يعتذرون بشأنها.
وأوضح « الطاهري » بأنّ ما جد اليوم هو مسألة عابرة وما قيل مجرد مبالغات ومزايدات، مشيرا إلى أنّ إذاعة « موزاييك اف ام » كانت أول من بدأ بتضخيم الحادثة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.