نقابة الصحفيين تُقاضي قيادات بالنداء اتهمت الصحفيين بتلقّي تمويل بريطاني

اخر تحديث : 07/07/2018

نقابة الصحفيين نداء تونس

أكد عضو المكتب التنفيذي بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين « زياد دبار » في تصريحات إعلامية اليوم السبت ، أن قيادات بحزب نداء تونس تقف وراء حملة لتشويه الصحفيين التونسيين وخاصة المعارضين واتهامهم بأنهم تلقوا تمويلا من السفارة البريطانية لدعم حكومة « يوسف الشاهد » ضد الاحتجاجات الشعبية في جانفي الماضي.

وأشار « دبار » إلى أن النقابة ستُقاضي المتورطين من قادة النداء عبر رفع دعاوي قضائية مطلع الأسبوع الجاري، ردا على تلك الحملة الممنهجة لإضعاف المعارضة.

وللتذكير فإن موقعا إلكترونيا عمد يوم أمس الجمعة، إلى نشر قائمة بأسماء صحفيين ذكرت أنهم تلقوا أموالا من السفارة البريطانية في تونس لدعم الحكومة وتخوين المحتجين، وقد ضمت القائمة وفقا للمصدر نفسه نقيب الصحفيين « ناجي البغوري » وعضوا مجلس النقابة « مهدى الجلاصي » و « زياد الدبار » و13 صحفيًّا آخر.
وكانت صحيفة « الغارديان » البريطانية قد أعلنت في أحد مقالاتها، بأن الحكومة البريطانية موّلت حملة إعلاميّة لفائدة حكومة « يوسف الشاهد » بعد التحركات الشعبية التي شهدتها عدّة مناطق في تونس خلال شهر جانفي 2018، إحتجاجا على قانون المالية.
من جهتها، نفت السفارة البريطانية في تونس تمويل الحكومة البريطانية أي حملة إعلامية لصالح الحكومة التونسية أو لضرب الاحتجاجات الاجتماعية، معتبرة أن التقارير الإعلامية الصادرة في الغرض « خاطئة تماما » .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.