نقابة الصحفيين تُوضح تراتيب إضراب يوم غد والإذاعة التونسية تعتبره غير شرعي

اخر تحديث : 02/09/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نقابة الصحفيين تُوضح تراتيب إضراب يوم غد والإذاعة التونسية تعتبره غير شرعي

أصدرت نقابة الصحفيين التونسيين أمس الأحد بلاغا، أوضحت فيه تراتيب الإضراب المقرر يوم غد 3 سبتمبر 2013 بمؤسسة الإذاعة التونسية يوما كاملا، احتجاجا على التعيينات الأخيرة على رأس مؤسسات الإذاعة التونسية.
وقالت النقابة أنّ تراتيب الإضراب تستوجب تسجيل الحضور إجباريا في العمل، مع ضرورة أن يتلو الصحفيون أثناء تقديم الأخبار بيان الإضراب الذي أصدرته نقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وبيانات المساندة والدعم.
ومن تراتيب الإضراب حسب ما ذكرت النقابة في بلاغها، أن يكتفي الزملاء أثناء المواجيز والنشرات بأخبار الإضراب، وتقديم الأخبار العاجلة والمهمّة جدا، حتى لا يتم حرمان الرأي العام من المعلومة، مع أن يقدّم الصحفون في بقية برامجهم فقرات عن الإضراب وأسبابه واستدعاء ضيوف من كافة الأطراف لمناقشة أسبابه.
كما دعت النقابة كافة الصحفيين إلى التزام الهدوء وتجنب الدخول في أي نقاش مع الإدارة وتجنب الاستفزاز أو مواجهة غير المضربين.

وفي رد عن هذا الاضراب، عبرت الإدارة العامة لمؤسسة الإذاعة التونسية في بلاغ أصدرته أمس الأحد، عن استغرابها الشديد من دعوة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين صحفيي المؤسسة للإضراب، مبينة أن هذه الدعوة لا تستند إلى أي مبرر موضوعي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.