نقابة المكلفين بالاتصال العمومي تُعلق على منشور الحكومة لتنظيم عمل خلايا الاعلام

اخر تحديث : 02/02/2017

النقابة الوطنية للمكلفين بالاعلام والاتصال العمومي

أكدت النقابة الوطنية للمكلفين بالإعلام والاتصال العمومي في بلاغ أصدرته مؤخرا، أنّ المكلفين بالإعلام والاتصال في جميع خططهم والمهام المنوطة بعهدتهم هم وسطاء في نقل المعلومة وحريصون على افادة الرأي العام والصحفيين بالمعلومات والمعطيات التي توفّرها الجهات الرسميّة المعنيّة.
وبينت النقابة أنّ المكلفين بالإعلام والإتصال ليسوا المصدر الرئيسي للمعلومة، لذلك فهم لا يتحمّلون أيّة مسؤوليّة في هذا المنحى، كما أنّهم غير مخوّلين سواء بالرجوع إلى القوانين المنظمة لأعمالهم أو بالعودة إلى أبجديات المهنة ومبادئها لتقديم معلومات « شبه مؤكّدة » أو « مشوّهة » أو ما شابه، كما أنهم غير مؤهلين للإدلاء بتصريحات هي من صلاحيّات المصادر المسؤولة دون غيرها.

كما دعت النقابة كافة الصحفيين إلى توخّي الدقّة في نقل المعلومة الصحيحة و عدم السقوط في ممارسات تسيء لمهنتنا والإحجام التامّ عمّا يعرف بالتسريب حتّى يكون المكلف بالإعلام حياديّا وبعيدا عن أيّة مساءلة ترتيبيّة أو وظيفيّة.
وجددت النقابة دعوتها لرئيس الحكومة « يوسف الشاهد » إلى إسناد « بطاقة هويّة » رسميّة للمكلفين بالإعلام والإتصال، وذلك بعد 3 سنوات من سحب بطاقاتهم المهنيّة، « بطاقة صحفي محترف »، بذرائع واهية وغير منطقيّة وليست مقبولة، وفيها تجنّ كبير على العمل الصحفي والإتصالي الذي يقوم به يوميّا المكلفون بالإعلام والإتصال.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.