نقابة موظفي إدارة الأمن العمومي تستنكر ختم الأبحاث في قضية «الرشّ بسليانة»

اخر تحديث : 30/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نقابة موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي

عبرت نقابة موظفي الإدارة العامة للأمن العمومي في بيان أصدرته يوم أمس الجمعة، عن بالغ استيائها إثر صدور قرار ختم البحث الصادر عن المحكمة الابتدائية العسكرية بالكاف بخصوص قضية مــا يعرف بـ « الرشّ بسليانة » والقاضي بإحالة عدد من القيادات الأمنية على دائرة الاتهام العسكرية لدى محكمة الاستئناف بالكاف واستثناء السلطة السياسية التي قامت بإسداء التعليمات.
وأعلنت النقابة عن تضامنها التام مع منخرطيها وتكليف لجنة قانونية تتكون من محامين للقيام بإجراءات الدفاع ولجنة مساندة لمتابعة أطوار القضية والتنقل على عين المكان .

واعتبرت النقابة ختم الأبحاث في القضية محاولة لتوريط المؤسسة الأمنية و شيطنتها وتقديم منتسبيها كأكباش فداء وهرسلتهم في إطار التجاذبات السياسية الراهنة وهو ما يؤدّي إلى تكبيل الوحدات الأمنية في المستقبل رغم أن التدخل كان في إطار القانون عدد 04 لسنة 1969 المنظم للمظاهرات والتجمهر بالطريق العام والساحات العمومية لضمان حرية التدخل والعمل وتفريق وفقا للتراتيب الجاري بها العمل وباعتماد التدرج في استعمال القوة .
وكانت المحامية «ليلى الحداد» قد أعلنت مساء الأربعاء المنقضي، أن المحكمة الابتدائية العسكرية بالكاف أعلمتها بقرار ختم البحث في خصوص قضية الرش بسليانة وإحالة 4 أمنيين على دائرة الاتهام العسكرية لدى محكمة الاستئناف بالكاف.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.