نقيب الصحفيين يُوجه رسالة احتجاج إلى عميد المحامين

اخر تحديث : 09/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

عامر المحرزي و ناجي البغوري

وجه رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين « ناجي البغوري » يوم أمس الخميس، رسالة احتجاج إلى عميد المحامين « عامر المحرزي » على إثر الاعتداء الذي استهدف يوم الأربعاء مجموعة من الصحفيين أثناء تغطية الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للمحامين .
وقد أعرب « البغوري » عن استياء النقابة الشديد من عملية الاعتداء التي بلغت حد التهجم عليهم بالسب والشتم والثلب من قبل عميد سابق، بما يتنافى والقانون والأخلاقيات وكذلك العلاقة التاريخية التي تربط الصحفيين بمهنة المحاماة.
وبين » ناجي البغوري » أن النقابة تتطلع دائما الى مجتمع مدني قوي ومتماسك و تعتبر المحاماة والصحافة وهيكليهما في طليعة هذه القوة وتحرص دائما على علاقات متينة مع كل المنظمات وخاصة التي عرفت بنضاليتها، لكنها في المقابل تعتبر « أن كرامة الصحفيين وحرية الصحافة خط أحمر لا يجب المساس بهما » .
وأشار نقيب الصحفيين إلى أن المكتب التنفيذي للنقابة والصحفيين توخوا أعلى درجات ضبط النفس لعدم الرد على هذه الاساءة، تعويلا منهم على تدخل الهيئة الوطنية للمحامين وعميدها لتصحيح الامور ورد الاعتبار للزملاء ولكن الى حد الساعة لم يصدر اي موقف صريح فيه ادانة واضحة لما حصل ورد اعتبار للمتضررين، وفق نص الرسالة.
وقد اعتبر المكتب التنفيذي للنقابة صمت هيئة المحامين صمتا سلبيا تجاه اعتداء صارخ على الصحفيين والمهنة الصحفية وحرية الإعلام بشكل عام .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.