- - http://www.tunisien.tn -

نهاية المرحلة الأولى من البطولة وثلاث فرق تتصدر ترتيب المجموعة « أ »

البطولة التونسية لكرة القدم [1]تصدّر كل من الترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنادي البنزرتي صدارة ترتيب المجموعة « أ »، في أعقاب الجولة الرابعة عشر والأخيرة من البطولة الوطنية لكرة القدم، مما يضع الجامعة أمام إشكال قاوي وقراءات متباينة للفصول القاونية التي تحدّد المترشح إلى مرحلة « البلاي أوف ».
نتائج الجولة الرابعة عشر كانت على النحو التالي:
تعادل الترجي الرياضي التونسي [2] مع مستقبل المرسى 2 – 2، بادر بالتسجيل للترجي « محمد بن منصور » منذ الدقيقة السادسة وأضاف « يوسف البلايلي » الهدف الثاني في الدقيقة 36، فيما ذلل الفارق لمستقبل المرسى « أبو بكر تومبادو » في الدقيقة 46 وأحرز « أمير العمراني » هدف التعادل في الدقيقة 50.
النادي البنزرتي [3] فاز على مضيّفه الشبيبة القيروانية بهدفين لصفر سجّلهما أحمد حران بضربة جزاء في الدقيقة التاسعة، وأضاف « محمد علي المهذبي » الهدف الثاني في دق 28.
النادي الإفريقي [4] فاز بالغياب على الأولمبي الباجي الذي قرّر عدم خوض المباراة بعض عودة لاعبيه إلى الكاف بداعي عدم نيلهم مستحقاتهم المالية
الأولمبي الباجي الذي كان أمام حتمية الفوز للبقاء في الرابطة المحترفة فاز على الترجي الجرجيسي 2 – 0 عن طريق سليم المهذبي في الدقيقة 25، ونجح « نضال النفزي » في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق ضربة جزاء.
في المجموعة الثانية حقق النادي الصفاقسي فوزه على حساب مُضيفه الملعب التونسي بهدفين لصفر، سجّل « فرجاني ساسي » الهدف الأوّل منذ الدقيقة الثامنة، وأضاف « إبراهيما ندانج » الهدف الثاني في الدقيقة 49 .

في قفصة حقق فريق القوافل فوزا عريضا 4 – 1 على حساب ضيفه أمل حمام سوسة، افتتح التسجيل « شكيب لشخم » في الدقيقة الثامنة، وأضاف « طارق الزيادي » الهدفين الثاني والثالث في الدقيقة 30 و53، ثم سجل « باسم النفطي » الهدف الرابع في الدقيقة 62، هذا وذلل الفارق للأمل « أيمن السلطاني » في الدقيقة 58.

في سوسة حوّل النجم الساحلي تأخّره الملعب القابسي إلى فوز بنتيجة 2 – 1، بادر الضيوف بالتسجيل عن طريق « فخر الدين قلبي » في الدقيقة 25 لينجح النجم في التعديل عن طريق « مصعب ساسي » في الدقيقة 59، وأضاف « مانسيا » الهدف الثاني في الدقيقة 83.

الاتحاد المنستيري فاز على نادي حمام الأنف بنتيجة 2 – 1، المبادرة بالتجيل كانت لفريق الضاحية الجنوبية عن طريق « شاكر الرقيعي » في الدقيقة 31، ونجح « نزار بوقراعة » في تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 52، وأحرز « أمين كمون » هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، لينفرد بذلك الاتحاد المنستيري بالمرتبة الثالثة.