نواب البرلمان يصادقون على قرضين بقيمة 115 مليون أورو

اخر تحديث : 01/04/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مجلس نواب الشعب

صادق نواب البرلمان يوم امس خلال جلسة عامة على مشروعي قانونين يتعلقان بقرضين بقيمة 115 مليون أورو من الجانب الالماني والاوروبي وذلك للمساهمة في تعصير الموسسات التربوية.

وتبلغ قيمة القرض الأول المسند من طرف البنك الاوروبى للاستثمار نحو 70 مليون اورو تسحب على 6 أقساط على ان يكون المبلغ الأدنى لكل قسط في حدود 10 ملايين اورو وحد أقصى بنحو 20 مليون اورو.ونسبة فائدة ثابتة لا تتجاوز 2 بالمائة.ويكون السداد في حدود 20 سنة منها 5 سنوات إمهال

وتقدر قيمة القرض الثاني الذي تسنده المؤسسة الألمانية للقروض من اجل إعادة الاعمار بنحو 45 مليون اورو تسحب بنفس شروط قرض القرض الاول و بنسبة فائدة بنحو 3 بالمائة مع عمولة تعهد في حدود 25،0 بالمائة من المبلغ المتبقي للسحب مع فترة سداد تمتد على 15 سنة منها 5 سنوات إمهال.
ويشير مشروعا القانونين المذكورين ان القيمة الجملية لمشرع تعصير المؤسسات التربوية تناهز 213 مليون اورو 450 مليون دينار ستساهم الدولة التونسية فيها بمبلغ 5ر85 مليون اورو بالإضافة الى هبة من المفوضية الأوروبية في إطار آلية الاستثمار للجوار بقيمة 5ر12 مليون اورو.
ويشمل المشروع إحداث 59 مؤسسة تربوية جديدة 31 مدرسة ابتدائية و27 معهد ثانوي ومبيت واحد علاوة على تجديد 310 مدرسة إعدادية و53 مبيتا و27 معهد ثانوي و8 مدارس ابتدائية مع توفير التجهيزات الضرورية للمؤسسات التربوية المعنية


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.