- - http://www.tunisien.tn -

نواب التأسيسي يصادقون على الدستور برمّته

الدستور التونسي [1]

صادق نواب المجلس الوطني التأسيسي مساء أمس الأحد، على دستور الجمهورية التونسية بـ 200 صوت موافق و4 محتفظين و12 رافضين، أعقبتها أجواء من الفرحة والهتافات الممجدة للثورة، كما تبادل الجميع التهاني.

ويعتبر هذا الدستور ثاني دستور للجمهورية التونسية بعد دستور 1959.
وفي تعقيب له على هذا الدستور، أكّد المقرر العام للدستور « الحبيب خضر » في تصريح له للقناة الوطنية الثانية، أن نسبة التصويت على الدستور كانت أكثر من المتوقع، مؤكدا أن هذا الدستور هو دستور الثورة ودستور الحقوق والحريات، كما أبدى أمله في أن يكون الدستور الدعامة النصية التي تقوم عليها دولة الحقوق والحريات والدولة الديمقراطية.

وكان نواب المجلس الوطني التأسيسي قد استكملوا يوم الخميس المنقضي، المصادقة « فصلا فصلا » على الدستور الجديد للبلاد، والذي يشمل على توطئة و146 فصلا.

Comments Disabled (Open | Close)

Comments Disabled To "نواب التأسيسي يصادقون على الدستور برمّته"

#1 Comment By Brahim Missaoui On 27 janvier 2014 @ 11 h 12 min

فرحة تونس:
:: نعم، ان الأوان لكل تونسي غيور على وطنه محب له ان يفرح بمولد عهد جديد نرجو من العلي القدير ان يجعله عهد خير على تونس الحبيبة و على شعبها الأبي ليعيش فيه الحرية و الديمقراطية و التداول السلمي على السلطة بانتخابات نزيهة يرضى بنتائجها الجميع مثلنا مثل باقي البشرية المتقدمة في الذهنية و العقلية ليعيش مجتمعنا بسلام و يتفرغ للجد و الاجتهاد و الإبداع كل في ما خلق له….و لكننا نبقى دائماً كالذئاب ننام بعين واحدة و الاخرى مفتحة حتى لا نغتال من مأمن…و الله خير حافظا……..
[2]