نور الدين الخادمي : زيادة ب 25 دينار للإطارات الدينية

اخر تحديث : 12/06/2013
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

نور الدين الخادمي
صرح وزير الشؤون الدينية « نور الدين الخادمي » أمس الثلاثاء، بقصر الحكومة بالقصبة أنّه تقرر زيادة مالية تقدر بـ 25 دينار للإطارات الدينية الراجعين بالنظر للوزارة، وقد انطلقت عملية صرفها منذ بداية جانفي 2013 للارتقاء بوضعياتهم الإجتماعية.
وأضاف الوزير أن وزارة الشؤون الدينية كانت قد طالبت خلال المجلس الوزاري بزيادة مالية قدرها 70 دينار،إلا أنه تم إقرار زيادة بقيمة 25 دينار نظرا للظروف الإقتصادية. موضحا أن الزيادة تشمل بالخصوص الإطارات والعملة المتفرغين وتسند أساسا لذوي الحاجات الخاصة والعاجزين من غير المباشرين والذين تجاوزت أعمارهم مستوى الستين عاما.
كما شدد على ضرورة إدخال إصلاحا شاملا واستراتيجية بناءة على منظومتي التغطية الاجتماعية والصحية لفائدة المنتسبين للمجال الديني.
كما طالب نور الدين الخادمي من الأئمة الذين يتراوح عددهم 18 و20 ألفا يتوزعون على ما يناهز 5010 مابين مساجد وجوامع مضاعفة الجهد الديني والتأطيري لحل عديد المسائل خلافية والحسم فيها بما يخدم أهداف التنمية والثورة.
وعن كثرة المشاكل في الجوامع والمساجد أكد « الخادمي » أن الأسباب عائدة إلى عدم امتلاك وزارة الشؤون الدينية لإدارات جهوية أو معدات نقل أو وسائل لوجيسيتية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.