« نوكس تامز »: تعامل تونس مع مواطنيها اليهود يُعد قدوة إيجابية لبقية العالم

اخر تحديث : 27/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نوكس تامز المستشار الخاص لوزارة الخارجية المكلّف بالأقليات الدينية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا كنيس جزيرة جربة

اعتبر « نوكس تامز » المستشار الخاص لوزارة الخارجية المكلّف بالأقليات الدينية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا خلال زيارة قام بها إلى كنيس جربة بوم الأربعاء المنقضي، أن الطريقة التي تعامل بها تونس مواطنيها اليهود وأقليّاتها الدينية تعدّ قدوة إيجابية بليغة لبقية العالم، معبرا عن تطلعه إلى معرفة المزيد عن مجتمعنا المحلّي.

وبين المسؤول أن الطائفة اليهودية بجربةمثال هامّ لأقليّة دينية حافظت بنجاح على ثقافتها وممارساتها الدينية رغم التحدّيات التي تواجهها الأقليات الدينية في جميع أنحاء العالم.
وقال « نوكس تامز » إنّ احترام الحرّية الدينية والتنوّع الديني تُعد قيمة أمريكية جوهرية يرتكز عليها النظام الأمريكي الديمقراطي منذ نشوئه.

وأعرب « نوكس تامز » عن تقديره للحكومة التونسية التزامها بحماية المجتمع المحلّي، المقيم البلاد منذ أكثر من 2500 سنة، مؤكدا أن الحكومة التونسية تستحق كلّ التقدير لتأمينها للمعابد، ومنحها الإعانات من أجل ترميم الأراضي والممتلكات المجتمعية، وصيانتها للمقبرة اليهودية في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.