هيئة الحقيقة والكرامة تتعهّد بتسليم قرارات خبر ضرر الضحايا قبل نهاية عهدتها

اخر تحديث : 11/10/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

هيئة الحقيقة والكرامة

وجهت هيئة الحقيقة والكرامة اليوم الخميس، رئاسة طمأنة إلى الضحايا بأنها ستُسلمهم قرارات جبر الضرر قبل نهاية عهدتها لتنفيذها عن طريق صندوق الكرامة.
وأشارت الهيئة إلى أنها بصدد استكمال بقية المهام التي في عهدتها من كشف الحقيقة وإحالة الملفات على الدوائر القضائية المتخصصة وبلورة توصيات إصلاح المؤسسات الكفيلة بعدم التكرار وإرساء المصالحة الوطنية، ولها مواعيد قريبة لعرض مخرجات أعمالها للعموم خلال شهر ديسمبر 2018.
وأكدت الهيئة حرصها على ممارسة مهامها وصلاحياتها بحيادية واستقلالية تامة عن جميع الاطراف، فهي تدعو كل الضحايا لتفهَم ضغط الوقت المسلط عليها لإنهاء مهامها بالرغم من كل العراقيل التي واجهتها وتواجهها من مختلف الجهات.

كما نبهت الهيئة إلى مخاطر التوظيف لمعاناة الضحايا من اجل التشكيك في الهيئة واجهاض المسار، فهي تعوّل على التفهم والتعامل الإيجابي من الضحايا الذين تعتبرهم شركاء معنيين بإنجاح مسار العدالة الإنتقالية، داعية كل من يسعى بجدية وصدق لمناصرة حقوقهم أن يكرس مجهوداته للعمل على مد الهيئة بجميع الأدلة والمؤيدات التي تُثبت الانتهاكات التي تعرضوا لها من اجل ختم الملفات المتبقية والتي تفتقد للإثباتات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.