هيئة الحقيقة والكرامة تتهم وزير التربية بإجبار مديرين على مقاطعة أعمالها

اخر تحديث : 29/11/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

هيئة الحقيقة والكرامة

أعربت هيئة الحقيقة والكرامة في بيان لها اليوم الأربعاء، عن استغرابها من مقاطعة ستّة مديرين عامين بوزارة التربية أعمال اجتماع تحضيري نظمته لجنة حفظ الذاكرة الوطنية لتدارس سبل التّعاون مع وزارة التربية بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة من أجل تنظيم يوم دراسي حول إدراج انتهاكات حقوق الإنسان بتونس في المناهج المدرسية رغم تأكيد مشاركتهم.

واعتبرت الهيئة أن المقاطعة تمت بناء على تعليمات صادرة من وزير التربية « حاتم بن سالم » في حين أنّهم قد لبّوا دعوة الهيئة للمشاركة في أنشطتها زمن الوزير السّابق.
وأشار الهيئة إلى أنّ « حاتم بن سالم » كان من بين وزراء حكومة بن علي التي ثار عليها الشّعب التونسي في 2010 و2011، مذكرة بأنّ دستور 2014 نصّ على أن تلتزم الدّولة بتطبيق منظومة العدالة الانتقالية في جميع مجالاتها.
في المقابل، نفى المكلّف بالإعلام بوزارة التربية « محمد الحاج طيب » قطعيا ما ادعته هيئة الحقيقة والكرامة، مؤكدا أن وزير التربية « حاتم بن سالم » لم يعط أية تعليمات لمنع المديرين من المشاركة في الاجتماع التحضيري الخاص بإدراج انتهاكات حقوق الإنسان بتونس في المناهج المدرسية، نظرا إلى أن الوزارة لم تتلق أية مراسلة في هذا الغرض.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.