- - http://www.tunisien.tn -

وزارة البيئة تشرع في تنفيذ خطة اتصالية من أجل سلوك مواطني بيئي مدني

وزارة-البئية [1]

اعلنت وزارة البيئة والتنمية المستدامة في بلاغ لها اليوم الاربعاء، ان الوزارة شرعت خلال الايام القليلة الماضية في تنفيذ حملة اتصالية بالتزامن مع البرنامج الوطني للنظافة الذي أقرته الحكومة في المجلس الوزاري الملتئم في 17 فيفرى 2015 .

وتهدف هذه الخطة وفق نص البلاغ الى التشجيع على التحلي بسلوك مواطني بيئي مدني من خلال حث المواطنين على الانخراط في مجهود النظافة والحفاظ على سلامة البيئة. وتعتمد الخطة من اجل بلوغ هذا الهدف على نشر رسائل تتميز بالبساطة والدقة والمراهنة على الحس المواطني للتونسيين عبر محامل منها معلقات بأبرز الفضاءات الحضرية والطرقات الرئيسية والسيارة بمختلف المدن علاوة على بث ومضة تحسيسية إذاعية ونشر بلاغات تحسيسية بالصحف الورقية والالكترونية.

هذا وستنطلق قريبا تطبيقة عبر شبكات الهاتف الجوال الذكي تضمن مساهمة المواطنين في رصد الاخلالات وإحالتها للهياكل البلدية والبيئية المعنية للمتابعة. كما سيقع تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة البيئة والكشافة التونسية عبر أنشطة بيئية وتحسيسية كبرى تبدأ من الغد الخميس 9 أفريل في كل الجهات يشارك فيها نحو 20 ألف كشاف. ويحتضن منتزه النحلي بدوره يوم 18 افريل 2015 تظاهرة تحسيسية فنية كبرى بمشاركة 3000 طفل تتضمن تنشيطا وأناشيد وأغنيات بيئية وبحضور الفنان لطفي بوشناق.
كما سيتم ايضا في اطارهذه الخطة تفعيل ومضات تحسيسية تلفزية بمشاركة شخصيات عامة ونجوم كوميدية يشرع في بثها خلال نهاية هذا الأسبوع.
وتجدر الاشارة الى ان أن الوزارة أطلقت مؤخرا صفحة جديدة على شبكات التواصل الاجتماعي عنوانها وزارة البيئة والتنمية المستدامة إلى جانب بعث قناة على شبكة اليوتيوب وحساب بموقع تويتر.