وزارة التجارة تعلن عن تفاصيل جديدة تتعلق بتراخيص إقامة الفضاءات التجارية الكبرى

اخر تحديث : 28/06/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

عبد الوهاب معطر

دعا وزير التجارة والصناعات التقليدية عبد الوهاب معطر أمس الخميس 27 جوان 2013 اللجنة الوطنية للتجهيز التجاري إلى ضرورة البت في ملفات إسناد المساحات التجارية الكبرى قبل موفى شهر جويلية 2013 نظرا لأهمية هذه المشاريع الاستثمارية في دفع التشغيل.
وشدد الوزير على ضرورة احترام القانون واعتماد المقاييس الموضوعية والعمل في إطار الشفافية في دراسة الملفات المعروضة على لجنة إسناد التراخيص موضحا أنه تم لاتفاق على ضرورة إقامة هذه المشاريع على مسافة تبعد 5 كلم خارج مناطق العمران بهدف حماية صغار التجارة وتجنب الاختناق المرورى.
وأعلنت الوزارة في نص بلاغ صدر امس الخميس أنه لن يتم منح أي ترخيص لتركيز مساحة تجارية كبرى داخل مناطق العمران وقد تم إعلام أصحاب المطالب بضرورة إيجاد بديل لمشاريعهم تكون خارج هذه المناطق.
ويمكن الترخيص لإحداث المساحات التجارية الكبرى حسب نص ابلاغ خارج مناطق العمران على مسافة أقل من 5 كلم في صورة غياب عنصر المنافسة لكن في صورة تعدد العروض بنفس الولاية فانه يقع تطبيق قاعدة الأبعد مسافة عن حدود التهيئة العمرانية بالمناطق الداخلية، أما بالنسبة للمناطق الساحلية فسيتم اعتماد قاعدة الأبعد مسافة في صورة تعدد المشاريع.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.