وزارة التجهيز: جلسة عمل للنظر في تقدم انجاز مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى

اخر تحديث : 09/02/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

jals
أشرف صباح اليوم الثلاثاء، وزير التجهيز « محمد صالح العرفاوي » على جلسة عمل خصصت للنظر في تقدم إنجاز مشروع الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى « RFR » بحضور ممثلي البنوك الأجنبية الممولة للمشروع وهي الوكالة الفرنسية للتنمية AFD والبنك الأوروبي للاستثمار BEI والبنك الألماني للتنمية KFW و « فيصل ملاوحية » الرئيس المدير العام للشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال « صومترا » والمدير العام للتخطيط والتعاون الدولي « رياض الناقوري ».
وتم خلال الجلسة استعراض أهم الإشكاليات التقنية التي مازالت تعيق تقدم المشروع بالنسق المرضي ووفق المواعيد المحددة، إضافة إلى تبادل المقترحات والحلول التي من شأنها أن تساهم في تجاوز كل هذه الإشكاليات.
وأكد وزير التجهيز أن تنفيذ هذا المشروع الضخم يعتمد على تظافر جهود كل المتدخلين ولا يقتصر فقط على شركة « صومترا » التي نجحت تقريبا في تجاوز أغلب العقبات التي مرت بها في حين أن المقاولة الأخرى المكلفة بالانجاز تشكو من صعوبات أثرت بصورة سلبية على وتيرة الأشغال .
وشدد الوزير مجددا على ضرورة تلافي كل تأخير ممكن وإيجاد الحلول الملائمة واللازمة لتلافي كل التعطيلات التي لحقت هذا المشروع الوطني نظرا لحجمه وأهميته وحرص الدولة على دعمه خاصة لما يمكن أن يوفره من مواطن شغل وأشار في هذا الصدد أنه سيتم في غضون الأيام القليلة القادمة عقد اجتماع تحضره كل الأطراف المتدخلة من أجل تجاوز كافة الإشكاليات التي يواجهها المشروع في مختلف مراحل انجازه .
ويشار إلى أن الكلفة الجملية لمشروع شبكة الخطوط الحديدية السريعة بتونس الكبرى تقدر بـ3200 مليون دينار، ويشمل خمسة خطوط يبلغ طولها الجملي 86 كلم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.