- - http://www.tunisien.tn -

وزارة التجهيز والاسكان: 25 دينارا شهريا للإنتفاع بالمسكن الإجتماعي وهذه شروط الترشح +(فيديو)

ij [1]
أعلنت اليوم الجمعة، السيدة « أمال لسود » المكلفة بمهمة لدى وزير التجهيز والاسكان خلال ندوة صحفية عقدتها الوزارة بقصر الحكومة بالقصبة، أن مشروع برنامج السكن الإجتماعي الذي أطلقته الدولة منذ السنة الفارطة يشهد تقدما في إنجازه بنسبة 70%.
وبينت « لسود » أن الوزارة قامت بتشكيل لجان جهوية بمختلف الولايات لتضبط عدد المساكن البدائية التي سيقع تعويضها بمساكن أخرى وضبط قائمات المنتفعين بها مشيرة إلى ان هذه اللجان انهت عملها وقدمت تقريرها للجنة المركزية التي قامت بدراسة المشروع وتحديد الميزانية الضرورية لإنجازه.
وأوضحت أن جزءا كبيرا من البرنامج وقع إنجازه وأن عددا من المساكن وقع تسليمها في ولايتي قابس والمهدية وأنه سيقع تسليم مساكن اخرى في الايام القادمة في 6 ولايات اخرى، مشيرة إلى ان المنتفعين بهذه المساكن سيدفعون 50% من قيمتها فقط في فترة زمنية تمتد إلى 25 سنة بقيمة 25 دينار شهريا ولا يمكنه التفويت في المسكن أو توريثه إلا بعد خلاص ثمنه.
وبالنسبة لشروط الإنتفاع بهذه المساكن بينت السيدة « لسود » أن الظروف الإجتماعية هي الشرط الأساسي للتمتع بالمسكن الإجتماعي حيث ستنتفع العائلات التي لا يتجاوز دخلها 3 أضعاف الأجر الأدنى المضمون والتي تواجه ظروف مادية صعبة من هذا البرنامج.