وزارة التربية تصدر بيانا بشان حريق مبيت المدرسة الإعدادية بتالة

اخر تحديث : 06/02/2018

بلاغ وزارة التربية

اصدرت وزارة التربية اليوم الثلاثاء 6 فيفري 2018 بلاغا اكدت من خلاله انه إثر نشوب حريق بمرقد الفتيات بمبيت المدرسة الإعدادية بتالة من ولاية القصرين على الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس الاثنين، تم في الإبان إجلاء كل التلميذات المقيمات وعددهن 83 تلميذة.

وأكد البيان أنه تم اتخاذ ‘كافة التدابير المستوجبة في مثل هذه الوضعيات’، حيث تولت مصالح الحماية المدنية إخماد الحريق على الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة ونقل التلميذتين رحمة السعيدي وسرور هيشري إلى المستشفى الجهوي بالقصرين وسبع فتيات إلى المستشفى المحلي بتالة، بينما تم تأمين إيواء بقية التلميذات من قبل الإطار التربوي والإداري العامل بالمؤسسة.

وكلّفت وزارة التربية وفق ما جاء في البيان، الأخصائية النفسية بالإحاطة بالتلميذات سواء بالمستشفى أو بالمؤسسة التربوية المعنية كما كلفت فريقا إداريا وتقنيا بالقيام بالمعاينة الأولية ولتحديد أوجه التدخل.

وأكدت أن ‘التنسيق جار مع الجهات الأمنية لتحديد أسباب الحريق من ناحية، ومع مصالح وزارة الصحة والسلط الجهوية والطرف الاجتماعي من ناحية ثانية، لتأمين الرعاية الصحية والنفسية لكافة التلاميذ وللقيمتين المشرفتين على تأطير المقيمات ساعة نشوب الحريق’.

جدير بالذكر أن حريقا اندلع، ليلة أمس الاثنين بمبيت الفتيات بالمدرسة الإعدادية 25 جويلية بمعتمدية تالة من ولاية القصرين، نتيجة تماس كهربائي، وفق معطيات أوليةأ اسفر عن وفاة تلميذتين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.