وزارة التشغيل تسعى إلى تنظيم قطاعات العمل غير المهيكلة

اخر تحديث : 26/06/2013

نوفل الجمالي
عقدت وزارة التكوين المهني والتشغيل اليوم الاربعاء، في أحد نزل العاصمة، ندوة حول قطاعات العمل غير المهيكل بمشاركة « الجمعية الوطنية للتصرف والتوازن الإجتماعي » وذلك في إطار المبادرة الوطنية للعمل الشامل التي أطلقتها الوزارة.
وتم خلال هذه الندوة توقيع إتفاقية شراكة بين الوزارة والجمعية، والهدف منها تأطير 100 شخص من العاملين في القطاعات غير مهيكلة ودمجهم في منظومة التشغيل المنظمة والخاضعة لقانون الشغل.
وأكد وزير التشغيل « نوفل الجمالي » خلال الندوة أن هذه الإتفاقية ستدعم عمل وزارة التشغيل في دمج عدد من العاملين في القطاعات غير المؤطرة، لتسوية وضعياتهم مهنيا وقانونيا، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى تعزيز التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتطوير منظومة التشغيل في تونس وفتح أكبر عدد ممكن من مواطن العمل خاصة لفائدة أصحاب الشهادات العليا المعطلين.
ومن جانبها اعتبرت رئيسة « الجمعية الوطنية للتصرف والتوازن الإجتماعي » شامة قرقوري » أن قطاع العمل غير المهيكل في تونس يحتاج إلى تظّافر كافة الجهود لتنظيمه هيكليا وتشريعيا خاصة من سلطة الإشراف والجمعيات المدنية، حتى يحقق مردودية إقتصادية أكبر ويساهم في تحقيق التوازن الإجتماعي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.