- - http://www.tunisien.tn -

وزارة التنمية تعمل على التسريع في نسق انجاز البرنامج الخصوص لتنمية المناطق الحدودية

علم تونس [1]
انعقد صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع بمقر وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي خصص لمتابعة البرنامج الخصوصي لتنمية المناطق الحدودية وبعض المناطق الداخلية في إطار الخطة الوطنية لمقاومة الإرهاب التي تم إقرارها من قبل الحكومة.
وأشرف على الاجتماع « رشاد بن رمضان » رئيس ديوان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، بحضور الكتاب العامّين للولايات والمديرين العامين لدواوين التنمية والمديرين الجهويين للتنمية بالولايات المعنية.
وتمّ التركيز خلال الاجتماع على صبغة تأكد إنجاز مكونات البرنامج وعلى سبل وآليات التسريع في تنفيذ الخطة المذكورة خصوصا في ضوء الإجراءات الاستثنائية الخصوصية التي تمّ اتخاذها لتسهيل تنفيذ البرامج والمشاريع التي تم إختيارها وإقرارها وخاصة منها المتعلق بتحسين ظروف العيش وتحسين البنية الأساسية والمرافق الضرورية وكذلك دعم موارد الرزق.
وتمّ في نفس الإطار تدارس الإشكاليات التي تحول دون التنفيذ بالنسق المرجو في ضوء توفر الاعتمادات المطلوبة مع الخروج بتوصيات عملية في الغرض، حتى تنجز المشاريع المقترحة في أفضل الآجال ويكون لها إنعكاسات إيجابية اجتماعيا و اقتصاديا على سكان المناطق المعنية ويساعد على التصدّي لظاهرة الإرهاب من خلال تعزيز مقومات الاستقرار بهذه المناطق.