وزارة الثقافة تفتتح الأيام التحسيسية لنشر ثقافة الملكية الأدبية والفنية

اخر تحديث : 24/03/2014

وزارة الثقافة
ببادرة من وزارة الثقافة والمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاور ، تم اليوم الاثنين 24 مارس 2014 ، افتتاح يوم إعلامي لتقديم الأيام التحسيسية لنشر ثقافة الملكية الأدبية والفنية التي ستتواصل فعالياتها إلى غاية يوم 29 مارس 2014 .
وأكد وزير الثقافة « مراد الصكلي » خلال هذا اللقاء الذي حضره عدد كبير من الخبراء ورجال القانون والمثقفين والمبدعين ، أنّ النهوض بمجال الملكية الأدبية والفنية في تونس ، هو من أهم أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة ، مضيفا أن شعار 2014 سيكون « سنةالملكية الأدبية والفنية » ، بهدف مزيد نشر مفاهيم احترام حقوق المبدعين والمثقفين والتحسيس بذلك على نطاق واسع .
كما أضاف الوزير في السياق ذاته ، أنّ تكريس المبادئ المذكورة سابقا ، سيساعد قطعا على مزيد تحفيز نسق الاستثمار في المجال الثقافي في تونس مع توفير آفاق جديدة لقطاع الصناعات الثقافية وتحسين مساهمتها في المنوال الاقتصادي بوجه عام.
كما أشار « الصكلي » ، إلى أنّ هدف وزارة الثقافة من تطوير منظومة التصرف الجماعي في مجالات حقوق الملكية الأدبية والفنية هي تخليص الفنان والمبدع من براثن الدولة والتقليص من تبعيته للدعم العمومي دون أن يعني هذا إلغاء هذاالدعم بل على العكس من ذلك سيتم الترفيع فيه وإعادة النظر في آليات عمله في اتجاه تفعيله.
وذكر الوزير، أن خلق ديناميكية إنتاج حقيقية في مختلف المجالات الفنية والإبداعية والثقافية في تونس ، يتطلب أولا وأساسا تطوير منظومة حقوق الملكية الأدبية والفنية ،موضحا أن إستراتيجية وزارة الثقافة للنهوض بهذه المنظومة على المدى القريب ، ستكون تكثيف جهود التحسيس وتوعية الرأي العام بأهمية احترام حقوق الفنانين والمبدعين والحقوق المجاورة وتشريك الفنانين والمبدعين في ذلك وبث ومضات دعائية للغرض عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.