وزارة الثّقافة توقّع اتّفاقيّة تعاون مشترك مع وزارتي التّربية والشّباب والرّياضة

اخر تحديث : 22/02/2016
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

اتفاقية

تم صباح أمس الاحد ، توقيع الاتّفاقيّة الإطاريّة المشتركة بين الهياكل العموميّة الثّقافيّة والتّربويّة والشّبابيّة ، في موكب رسميّ حضرته وزيرة الثّقافة والمحافظة عل التّراث، « سنيا مبارك » و « ناجي جلّول » ، وزير التّربية و « ماهر بن ضياء » ، وزير الشّباب والرّياضة، وذاك بالمركّب الثّقافي والرّياضي للشّباب بالمنزه السّادس.
وتحدّد هذه الاتّفاقيّة ملامح التّعاون المشترك بين الوزارات الثّلاث بما يمكّن من تفعيل المقاربة التّشاركيّة والتّأسيس لانفتاح المؤسّسات الشّبابيّة والثّقافيّة والتّربويّة على بعضها.
كما تمّ إمضاء الاتّفاقيّة الخصوصيّة التّي ترمي إلى ضبط خطّة عمل مشتركة بين المندوبيّات الجهويّة التّابعة لهذه الوزارات بحضور المندوبين الجهويّين للتّربية والثّقافة والمحافظة على التّراث والشّباب والرّياضة.
وتضع هذه الاتّفاقيّة الهامّة اللّبنة الأولى لإعادة بناء  » المدرسة العموميّة الدّامجة  » التّي تحيط بالنّاشئة والتّي يكون التّنشيط الثّقافي فيها جزءا لا يتجزّأ من منظومة التّربية والتّعليم وبناء الشّخصيّة المتوازنة والفاعلة في المجتمع.
من جهتها قالت وزيرة الثّقافة والمحافظة على التّراث، « سنيا مبارك » ، في كلمة لها أنّ هذه المبادرة ستساهم في  » تعزيز التّنسيق بين هذه الوزارات حتّى تتاح الفرصة لأطفالنا وشبابنا لتنمية ملكاتهم العلميّة والفكريّة والإبداعيّة والجسديّة، بما يساهم في تربية النّاشئة على ثقافة المبادرة وتكوين المواطن الحرّ، المفكّر والمبدع  » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.