وزارة الخارجية: «بن سدرين» كانت على علم بانتهاء مفعول جواز سفرها الدبلوماسي

اخر تحديث : 21/06/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بن سدرين جواز سفر

أكد مدير الإعلام والاتصال في وزارة الشؤون الخارجية » بوراوي الإمام » في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس 21 جوان 2018، أن رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة « سهام بن سدرين » كانت على علم بانتهاء مفعول جواز السفر الدبلوماسي الذي بحوزتها.
وأشار « الإمام » إلى أن وزارة الشؤون الخارجية وجّهت بتاريخ 4 جوان 2018 مكتوبًا رسميًّا إليها، تم ّ فيه لفت انتباه المعنية بالأمر من قبل مصالح الحدود والأجانب بمطار تونس قرطاج إلى أن جواز سفرها الدبلوماسي ملغى ولا يمكن استعماله.
وأرجع « الإمام » سبب هذا الإجراء، إلى قرار مجلس نواب الشعب باعتباره السلطة الأصلية المحدثة للهيئة بعدم التمديد في مدة عمل هذه المؤسسة، وفي ضوء المكتوب الرسمي الموجه من رئاسة الحكومة إلى هيئة الحقيقة والكرامة الذي يفيد بإنهاء مهامها حسب ما ينص عليه القانون، ممّا يعني أنه لم يعد لبن سدرين أية صفة للتمتع بجواز سفر دبلوماسي ولم يعد للوزارة أي سند قانوني للتمديد لهذا الجواز.
وللتذكير فقد مُنعت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة « سهام بن سدرين » صباح الثلاثاء 19 جوان 2018، من السفر باستعمال جواز سفرها الدبلوماسي، حيث دعتها إدارة أمن مطار تونس قرطاج الدولي إلى السفر باستعمال جواز سفر عادي وذلك لانتهاء عهدة الهيئة بانقضاء يوم 31 ماي 2018.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.