وزارة الداخلية تكثف من إجراءات التصدي للمخالفات المرورية بمناسبة العطلة الصيفية

اخر تحديث : 24/07/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

شرطة المرور

عقدت اليوم الأربعاء، وزارة الداخلية لقاءا إعلاميا في قصر الحكومة بالقصبة للإعلان عن نتائج برنامج « عطلة أمنة » الذي انطلق العمل به منذ غرة جويلية وينتهي تزامنا مع العودة المدرسية.
من جهته أكد العقيد في حرس المرور « شكري الرياحي » أن هذا البرنامج ينقسم إلى ثلاثة مراحل كل واحدة حسب خصوصياتها، وتمتد المرحلة الاولى من غرة جويلية إلى بداية شهر رمضان، وتمتد الثانية طوال شهر رمضان، أما الثالثة فتنطلق من عيد الفطر وتنتهي مع بداية السنة الدراسية.
وأعلن العقيد أن مصالح المرور التابعة لوزارة الداخلية ستعزز تواجد دورياتها في الطرقات الوطنية خاصة التي شهدت اكبر نسب من حوادث الطرقات في السنة الماضية خاصة الطريق الوطنية 1 و3، وسيقع التصدي بجدية لمخالفات المرور التي تؤدي إلى حوادث مميتة وهي السرعة المفرطة والمجاوزة الممنوعة واستعمال الهاتف عند السياقة.
وأضاف العقيد أن وحدات حرس المرور كثفت من حملات الرادار اليومية في جميع مناطق الجمهورية بمناسبة هذا البرنامج وركزت 6 رادارات آلية في العاصمة للتصدي لظاهرة السرعة المفرطة.
ومن جانبه أكد الرائد في شرطة المرور « سامي الرشيكو » أن هذه الاجراءات ساهمت في تقليص نسب حوادث المرور منذ بداية شهر جويلية مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، مبينا أن وحدات شرطة المرور عززت دورياتها خاصة خلال شهر رمضان.
وأعلن الرائد أن الوزارة قامت بإعداد خطة محكمة للتصدي للدراجات النارية الغير قانونية من خلال تركيز 12 نقطة لمراقبة احترام سائقي الدراجات النارية للقانون خاصة مسألة ارتداء الخوذة ومسألة التأمين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.