وزارة الشؤون الاجتماعية تتابع تقدم ملف المفقودين في السواحل الايطالية

اخر تحديث : 26/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ملف-المفقودين-في-ايطاليا

عقدت اللجنة المكلفة بمتابعة ملف المفقودين جراء الهجرة السرية في اتجاه السواحل الايطالية ،صباح اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2016 ،بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية جلستها الدورية تحت اشراف « هشام المشيشي » رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي الوزارات المعنية وممثل عن عائلة المفقودين.
واستعرض رئيس اللجنة تقدم أشغالها والوقوف على اخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف وما توصلت اليه من جمع للمعطيات والمعلومات الفنية حول المفقودين خاصة ما يتعلق بلوحة بصمات المفقودين والتحاليل الجينية قصد تحديد هوياتهم.
كما تم التطرق الى نتائج زيارة العمل التي أداها وفد عن اللجنة الى العاصمة الايطالية روما للتنسيق مع الجانب الايطالي حول الكشف عن مصير المفقودين ،وفي السياق ذاته ابدى الجانب الايطالي استعداده للتعاون مع اللجنة وذلك بالموافقة على تشكيل فريق عمل مشترك يتولى مقارنة المعطيات الفنية المتوفرة الى حد الان بما في ذلك القيام بمسح شامل للسجون الايطالية ومراكز الايواء الايطالية في محاولة للتعرف عن هويات المفقودين المسجلين في القائمة لدى السلط التونسية.
هذا وأكد أعضاء اللجنة حرصهم على مزيد العمل لتحقيق نتائج حول هذا الملف وتقديم الاجابة للعائلات والرأي العام حول مصير المفقودين.
هذا وتجدر الاشارة الى ان الحكومة التونسية تسعى جاهدة الى معرفة مصير أبنائها المفقودين في السواحل الايطالية من خلال العمل الدؤوب لهذه اللجنة التي تعتبر اللجنة الوحيدة الموجودة في دول شمال الافريقيا التي تتعهد بمثل هذا الملف.وفق بلاغ لوزارة الشؤون الاجتماعية


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.